当前位置:主页 > 行业新闻 >

الصين واليابان تطلقان آلية مشاورا

发布时间:19-11-26 阅读:970

        
2019-11-25 20:30 |

بكين 25 نوفمبر 2019 (شينخوا) أطلقت الصين واليابان آلية مشاورات رفيعة المستوى حول التبادلات بين الأفراد هنا اليوم (الإثنين)، وتعهد الجانبان بدعم المزيد من التطوير في التبادلات الشعبية والثقافية بين البلدين في العصر الجديد.

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رسائل تهنئة، تلاها على التوالي عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي.

قال وانغ إن تأسيس آلية المشاورات رفيعة المستوى حول التبادلات بين الأفراد بين الصين واليابان هو توافق مهم توصل إليه رئيسا البلدين، ويمثل توقعاتهما الكبيرة.

وأضاف وانغ أن التبادلات الثقافية والشعبية متأصلة بشكل عميق وتجمع مزيجا فريدا من الثقافات، وتشكل رابطا قويا بين الشعبين وقوة محركة لا تنضب لتنمية العلاقات الثنائية.

واستطرد وانغ أن الصين مستعدة لتعزيز التخطيط الشامل مع اليابان بهدف توسيع تبادلات الأفراد إلى مدى أبعد، وإثراء التبادلات الثقافية، وتعزيز التوجيه، وتشكيل الرأي العام، ودعم التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارات، وتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين، بهدف بناء رابط ثقافي قوي ودعم عام قوي للتنمية طويلة الأجل للعلاقات الثنائية.

ومن ناحيته، قال موتيجي إنه بفضل التاريخ الطويل من التبادلات بين البلدين التي استمرت أكثر من 2000 عام، أصبحت التبادلات بين الأفراد والتبادلات الثقافية تلعب دورا مهما في دعم التفاهم المتبادل بين شعبي البلدين كما أنها أساس لا غنى عنه للتنمية طويلة الأجل للعلاقات الثنائية.

وحث موتيجي الجانبين على إفساح المجال كاملا لآلية المشاورات رفيعة المستوى حول التبادلات الشعبية، وإجراء التبادلات والتعاون في الثقافة والرياضة والسياحة بنشاط، بهدف الدفع للمزيد من تنمية التبادلات الشعبية والثقافية في العصر الجديد.

يذكر أن الجانبين قد توصلا إلى توافقات في مجالات مثل الثقافة، والسياحة، والتعليم، والرياضة، والإعلام، والسينما والتلفزيون، والمحليات، والشباب والنساء، بما في ذلك جعل عام 2020 "عاما لترقية التبادلات الثقافية والرياضية بين الصين واليابان"، واستئناف وتوسيع الجولات الدراسية المتبادلة، وتوسيع تبادلات الأفراد بطريقة متوازنة لتتجاوز 15 مليونا في أقرب وقت، ودعم التعاون في الصناعات الثقافية، ودعم بعضهما البعض في جعل ألعاب طوكيو الأوليمبية لعام 2020 وأولمبياد بكين الشتوية 2022، حدثين ناجحين.



上一篇:牵丝法式吐司的做法牵丝法式吐司怎么做牵丝法
下一篇:凤仙花属流行品种介绍

推荐图文

热点推荐